About

مختارة

الاحدث

مشاركة مميزة

تعرف ع التطبيق الذي يمكنه زياده نسبه المشاهده لفيديوهاتك على اليوتيوب مجانا و بشكل قانوني !

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته  لكل من له قناه على اليوتيوب او يريد وضع فيديو ويحصل على نسبه مشاهده عاليه فى الغالب هناك طرق قانونيه وغ...

من أنا

المتابعون

إحصائيات الموقع

عداد المتابعين

أحدث المقالات

المقالات الاكثر مشاهدة

Navigation

أفضل 3 مواقع لتنمية ذكائك وقدراتك العقلية بشكل أفضل

   
  #Lumosity
من أفضل التطبيقات المتواجدة على الأنترنت في هذا المجال، إذ ترتكز على تقنيات المعرفة و الإدراك البشري و الألعاب المصغرة التفاعلية، و التي بواسطة التعود عليها سيصبح عقلك أكثر نشاطا، و ستزداد سرعة نقل البيانات الخاصة بدماغك، فكل ما عليك هو التسجيل بالخدمة، و تحديد التمارين التي تريدها، ثم الشروع فيها بعد ذلك، و للمعلومة فمنذ ولادة الإنسان تكون كمية الألياف و الأعصاب المشتبكة في الدماغ كثيرة جدا و مع مرور الوقت تموت هذه الخلايا العصبية نتيجة لعدم استخدامها، ويبقى الحل الوحيد للحفاظ عليها هو التمرين و التدريب المتواصل للعقل.
متوفرة كخدمة ويب و تطبيق الأندرويد و iOs .

#Cognifit
خدمة مفيدة "جدا" حيث تتوفر على نسخة عربية، ترتكز هذه الخدمة كذلك على تقوية الذهن و التركيز أثناء اللعب، و هو برنامج "مثبت علميا" وتدريباته مصممة من طرف أخصائيين في هذا المجال، إذ يقدم لك أماكن القوة في دماغك "ذهنك" و أماكن الضعف التي تحتاج إلى تدريب متواصل لتنميتها، وهو بذلك برنامج تدريب دماغي مخصص؛ أي خاص بك أنت عن بقية الناس بالعالم ويركز على تنمية قدراتك و التدريبات التي تتلقاها ليست كتدريبات الأشخاص الآخرين. وفي مجمل القول فقد وجدت شخصيا أن هذا البرنامج جد ملائم و أنصح الجميع به، خاصة الأشخاص الذين لا يجيدون اللغة الفرنسية أو الإنجليزية، لكن أظن أنها فرصة كذلك لتنمية هذه اللغات عبر التدريب بلغات مختلفة.
التطبيق متوفر بنسخة ويب و أخرى لنظام iOS 
#Fit Brains
تطبيق تابع لشركة Rosetta stone، متكامل لمختلف الأعمار و الأشخاص، يوفر لك دورات تدريبية ترتفع صعوبتها تدريجيا، كما يتيح لك إمكانية تتبع النقاط التي حصلت عليها، بالإضافة لتحديد تدريبات خاصة بتنمية أماكن الضعف بدماغك عن طريق ألعاب مسلية و مختلفة تزيد من تركيزك و نشاط دماغك.
متوفر كتطبيق خاص بالويب و آخر لنظام أندرويد و iOS .

سأكتفي فقط بثلاث مواقع، وأدع لكم إمكانية اغناء هذه القائمة المفتوحة بالتطبيقات أو الخدمات أو البرامج المكتبية المختلفة خاصة بلغتنا الأم، والتي تروم تعزيز قدرات الفرد العقلية، فنحن في يومنا هذا أكثر من أي وقت مضى نحتاج لطاقات و قدرات عقلية تتناسب والتطور الحاصل في عالمنا.

وختاما أتمنى أن لا تبخلوا علينا بتشارك المقالة مع أصدقائكم و الأشخاص المهتمين، وذلك لما لها من أهمية في التقليل من الاستعمال العشوائي والاستهلاك السلبي للتكنولوجيا.
مشاركة
Banner

Unknown

محمد على مدون تقني مهتم بمجال التقنيه ، وأخبارالسوشيال ميديا، لذلك قمت بإنشاء هذا الموقع ليكون مصدر للمعلومات لكل المهتمين بمجال التقنيه والحمايه الألكترونيه وأخر أخبار السوشيال ميديا

أضف تعليق: